كیف تجعل العطر یدوم طویلا

من أكثر الأشياء التي يحرص الانسان عليها في حياته اليومية هي جعل رائحته تبدو في غاية الروعة والجمال لذلك يلجأ  لشراء أغلى العطور ظنا منه أنها تدوم لفترة أطول لكن ليس بالضرورة يجب أن يكون العطر غالي الثمن حتى يدوم طويلا لأن طريقة استخدام العطر تلعب دورا أيضا في ثباته ،لذلك سنقدم لكم اليوم  أفضل الطرق التي تجعل عطركم يدوم  طويلا مهما كان سعره أو نوعيته .

أولا : درجة حرارة المكان الذي يتم الاحتفاظ بالعطر فيه

من أكثر الأشياء التي يجب الانتباه عليها هي درجة حرارة المكان الذي يتم الاحتفاظ بالعطر فيه ، فإذا أردت لعطرك أن يدوم طويلا عليك الاحتفاظ به  في مكان بارد وجاف  تمام ، فهذا الأمر مهم جدا في الحفاظ على ثبات العطر و يساعد على بقائه لمدة أطول في الجسم .

ثانيا : نوع أقمشة الثياب

نوع أقمشة الثياب لها دور في بقاء أو زوال  رائحة العطر ، فمن المعروف أن أكثر خامات الاقمشة التي تحافظ على الرائحة هي المصنوعة من الصوف والقطن فإذا اردت ان يدوم عطرك طويلا احرص على اختيار هذه الانواع من الملابس .

ثالثا : نوع البشرة

كما أن نوع البشرة مهم في ثبات العطر  ، حيث أثبتت بعض  الدراسات أن من أكثر أنواع البشرة التي يدوم العطر عليها  لفترة أطول هي البشرة الذهنية لذلك اذا كنت من ذوي البشرة الجافة عليك استعمال المرطبات قبل استعمال العطر .

رابعا: استخدام نوع عطر واحد

من بين الأخطاء التي يقع فيها مستخدمي العطور هي استخدام نوع عطر واحد ، لذلك يجب تفادي هذا الأمر فالناس عند اعتيادهم على عطرك سيصبح وضعه وعدمه سواء لهدا  ننصح بتغيير نوع العطر من فترة لأخرى.

خامسا : طريقة وضع العطور

إن الطريقة التي يعتمدها أغلب الناس في وضع العطور خاطئة فعند وضع العطر يفضل عدم فركه باليدين فهذا يجعل من جزيئات العطر تتفكك وتنتشر في الهواء بسرعة ، لذلك يجب وضع العطر من مسافة بعيدة لتجنب فركه .

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
%d مدونون معجبون بهذه: